تاريخ اليوم

home الرئيسيّة feed جديد help_outline اطرح سؤالك content_copy نسخ الجواب settings الاعدادات

تاريخ اليوم:

 تاريخ اليوم


اللغة:


حجم الخط:


الوضع الليلي | النهاري

brightness_auto
home الرئيسيّة feed جديد help_outline اطرح سؤالك نشر التطبيق settings الاعدادات

تاريخ اليوم:

 تاريخ اليوم


اللغة:


حجم الخط:


الوضع الليلي | النهاري

brightness_auto
search
×
menu search
brightness_auto
more_vert
السلام عليكم
انا في بلد اسلامي في احد الدول الخليج ، ابلغ من عمر العمر ٢٠ و لكن لم اجد الحل لكي اترك العادة السريه غير الزواج المنقطع، في الدوله التي اسكنها توجد الكثير من المشهورات بالزنا اكرم الله السامعين و يأتون من الدول الاجنبيه . هل استطيع ان اتزوج بمشهورات بالزنا و تعملن لأجل المال ؟ و ايضا لم افهم بالضبط بعض الشروط و من بعض الشروط الي لم افهمها هو الحيضتان و هل هي واجب ام لا  ، ارجو التوضيح  : مقلد السيد علي الخامنئي.
البلد: البحرين
thumb_up_off_alt 1 شخص معجب thumb_down_off_alt 0 شخص غير معجب

1 إجابة واحدة

more_vert

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

آية الله العظمى السيد الخامنئي (حفظه الله):

البكر هي من لم تذهب بكارتها بعقد صحيح شرعي، فيشترط على الأحوط وجوبا إذن وليها حتى لو كانت مشهورة بالزنا.

وأما المشهورة بالزنا الثيّب فيجوز العقد عليها إذا كانت مسلمة أو كتابية، على كراهية خصوصا لو كانت من العواهر والمشهورات بالزنا، وإن فعل فليمنعها من الفجور.

وأما بخصوص الحيضتين، فإذا كانت المرأة قد عقد عليها شخص ما ودخل بها ثم وهبها المدّة أو انتهت وأراد شخص آخر أن يعقد عليها فلا بد أن تعتد من الأول بحيضتين كاملتين مع تحقق شروط لزوم العدّة، فلا يجوز الزواج منها قبل ذلك.

المصدر: استفتاء خاص: 1، 2 + الأحكام المنتخبة من فقه الولي-ص369


آية الله العظمى السيد السيستاني (حفظه الله):

البكر هي من لم يدخل بها زوجها، فمن تزوّجت ومات عنها زوجها أو طلّقها قبل أن يدخل بها فهي بكر، وكذا من ذهبت بكارتها بغير الوطء من وثبة أو نحوها، وأمّا إن ذهبت بالزناء أو بالوطء شبهة فهي بمنزلة البكر، فلا يجوز العقد عليها بدون إذن ولي أمرها، بل لا يجوز على الأحوط وجوبا حتى لو كانت مستقلة.

واذا كانت مشهورة بالزنا فلا يجوز العقد عليها مع اذن ولي امرها ما لم تتب على الأحوط وجوبا.

وأمّا الثيّب فهي التي تزوجت من قبل زواجاً صحيحاً وحصل الدخول قبلاً أو دبراً.

ولا يجوز العقد على الثيب اذا كانت مشهورة بالزنا ما لم تتب على الأحوط وجوبا.

وأما بخصوص الحيضتين، فإذا كانت المرأة قد عقد عليها شخص ما ودخل بها ثم وهبها المدّة أو انتهت وأراد شخص آخر أن يعقد عليها فلا بد أن تعتد من الأول بحيضتين كاملتين مع تحقق شروط لزوم العدّة، فلا يجوز الزواج منها قبل ذلك.

المصدر: منهاج الصالحين ج 3 مسألة 261 + الفقه للمغتربين، التزوج بالبنت غير البكر + الرسائل القصيرة للاستفتاءات الشرعية- مكتب قم المقدسة + منهاج الصالحين، ج3، عدّة المتمع بها.

دمتم موفقين لكل خير

thumb_up_off_alt 0 معجب thumb_down_off_alt 0 شخص غير معجب

أسئلة متعلقة

thumb_up_off_alt 1 شخص معجب thumb_down_off_alt 0 شخص غير معجب
1 إجابة
thumb_up_off_alt 0 معجب thumb_down_off_alt 0 شخص غير معجب
1 إجابة
thumb_up_off_alt 0 معجب thumb_down_off_alt 0 شخص غير معجب
1 إجابة
thumb_up_off_alt 1 شخص معجب thumb_down_off_alt 0 شخص غير معجب
1 إجابة
جمیع الحقوق محفوظة - يُسمح بالاقتباس مع ذکر المصدر
2021-2024
...