السلام عليكم
هل يترتب إثم أو إشكال بإتيان المنافي بالصلاة عن عمد لقطعها كأن آتي مثلا بصلاة جعفر الطيار وهي ذات سور مخصوصة وسهوا قرأت بدل الزلزلة في الركعة الأولى سورة التوحيد فقمت بفعل منافي لقطع الصلاة لإعادتها.
أو في صلاة الآيات أريد أن آتي بالطريقة المختصرة وسهوا قرأت السورة كاملة فقمت بمنافي لإعادتها من جديد. فهل يترتب عليّ إثم في هذه الحالة؟
هل يترتب إثم أو إشكال بإتيان المنافي بالصلاة عن عمد لقطعها كأن آتي مثلا بصلاة جعفر الطيار وهي ذات سور مخصوصة وسهوا قرأت بدل الزلزلة في الركعة الأولى سورة التوحيد فقمت بفعل منافي لقطع الصلاة لإعادتها.
أو في صلاة الآيات أريد أن آتي بالطريقة المختصرة وسهوا قرأت السورة كاملة فقمت بمنافي لإعادتها من جديد. فهل يترتب عليّ إثم في هذه الحالة؟